140 ضحية للاختناق بين طلاب المدارس في 10 أيام

محمد أبوزهرة | 9 كانون الأول 2019 | 20:30

شهد الشارع المصري أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، بسبب تكرار حوادث الاختناق لطلاب وطالبات المدارس لأسباب مختلفة للمرة الثانية في 10 أيام، حيث أصيب العشرات من طالبات مدرسة الثانوية الفنية بنات في شربين بمحافظة الدقهلية، باختناق وصعوبة في التنفس، ونقلت الطالبات إلى المستشفى.

وتلقت الجهات الأمنية، إخطاراً يفيد باختناق 6 طالبات في مدرسة بشربين، وبانتقال قوات الأمن إلى مكان البلاغ، تبين أن الطالبات يعانين صعوبة في التنفس نتيجة استنشاق مواد كيميائية بالمدرسة، قبل أن يرتفع عدد الضحايا إلى 86 طالبة عانين استنشاق مواد كيميائية تسبب في تعرضهن للاختناق.

وكلف علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بفتح تحقيق عاجل في واقعة الاختناق داخل مدرسة الثانوية الفنية بنات في شربين، حيث كشفت التحقيقات أن سبب الاختناق يرجع إلى قطة نافقة داخل فصل مغلق نتج منها رائحة كريهة، اضطرت العامل إلى استخدام مبيد حشري ومواد كيميائية تسبب في حالة اختناق الطالبات.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية أن عدد ضحايا واقعة نفوق قطة داخل المدرسة الثانوية الفنية هو 86 طالبة، حيث أصيبت الطالبات بالاختناق نتيجة استنشاق مبيد حشري لتطهير مكان نفوق قطة بمخزن المدرسة، مؤكداً أن حالتهن أصبحت مستقرة وأن العلاج المقدم اقتصر على الأوكسيجين.

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، استبعاد مدير المدرسة عقب الواقعة، كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عامل المدرسة لاستخدامه مبيداً حشرياً، وعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

ومنذ أيام قليلة، تعرض 54 طالبة ومعلماً في إحدى المدارس الفنية بمحافظة أسوان، للاختناق بسبب الأدخنة الناتجة من مصنع كيما، تم نقلهن للمستشفى العام والجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث كشفت التحريات الأمنية الأولية أن الإصابات سببها تأثرهن بالأدخنة والمواد الكيميائية التي ينتجها مصنع كيما في أسوان، حيث بدأت الأدخنة والروائح تتسلل إلى المدرسة وشعرت الطالبات بالاختناق الشديد، وبدأت الإصابات بـ7 طالبات ثم تصاعدت الأعداد حتى وصلت إلى 54 طالبة.

المدرسة.

المدرسة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.