غريتا ثونبرغ تقصف جبهة ترامب!

سناء منصور | 14 كانون الأول 2019 | 10:00

كتب الرئيس دونالد ترامب، في وقت سابق يوم الخميس، عبر حسابه الخاص على توتير، أن اختيار غريتا ثونبرغ لتكون شخصية العام لعام 2019 كان "سخيفًا للغاية". وأضاف "يجب على غريتا العمل على حل مشاكل الغضب والعصبية، ثم تخرج لمشاهدة فيلم قديم مع صديق! اهدأي يا غريتا، اهدأي!"

وكانت تايمز قد اختارت الفتاة التي تبلغ من العمر 16 عاماً لتكون شخصية العام، وفشل ترامب بالحصول على اللقب، بعد أن وصل هو وغريتا للنهائيات. 



وكان رد غريتا قوياً جداً، حيث إنّها غيّرت سيرتها الذاتية على تويتر وكتبت "فتاة مراهقة تعمل على مشاكل الغضب والعصبية. حالياً أنا مسترخية أشاهد فيلماً مع صديق". وهذه الخطوة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت متداولة بشكل كبير، حيث ظهرت غريتا أذكى وأوعى من ترامب. 

يذكر أنّ هناك خلافاً بين غريتا وترامب، حيث إنّها ليست معجبة بالرئيس الأميركي، كما أنّ ترامب يعتقد أنّ "المشكلة المناخية" هي خدعة ابتكرتها الصين لتوهم العالم، بينما تكون غريتا ناشطة بيئية مهمة. وتعاني غريتا من مرض أسبرغر وهو مرض مرتبط بالتوحّد. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.