ألماني يستغل عرضاً ترويجياً ويجني ربع مليون أورو!

حسام محمد | 14 كانون الأول 2019 | 16:00

أصدرت محكمة بافاريا الألمانية حكماً قضائياً، على إحدى شركات الاتصالات العاملة هناك، يلزمها بدفع مبلغ 225 ألف أورو لأحد عملائها، والذي كان قد استغل أحد العروض الترويجية بطريقة ذكية، صدمت الشركة.

وأنهت المحكمة الواقعة في مدينة ميونيخ، نزاعاً استمر لعدة سنوات بين شركة "تلفونكا" للاتصالات، وأحد عملائها، بسبب استغلال العميل لأحد العروض الترويجية للشركة والذي حمل عنوان "مال سهل" كان يتضمن حصول أي عميل للشركة على 2 سنت مقابل كل مكالمة واردة على خطه مسبق الدفع.

وقام العميل بشراء 508 بطاقات مسبقة للدفع استخدمها جميعها للاتصال بنفسه بشكل متكرر، مراكماً رصيداً هائلاً له لدى الشركة، التي رفضت الالتزام بالدفع.

وأوقفت الشركة في البداية البطاقات الـ 508 الخاصة بالعميل، ثم فسخت عقودها معه، ورفضت دفع الرصيد المتراكم للرجل، مبررة ذلك بأن العميل انتهك الشروط العامة للتعاقد، إضافة لتعامله بشكل يتنافى مع الأخلاق التي تقتضيها الأمانة والصدق، الأمر الذي دفع الرجل الذي لم تكشف وسائل الإعلام عن اسمه إلى اللجوء إلى المحكمة.

وبالفعل رفضت المحكمة، الطعن الذي تقدمت به الشركة، مؤكدة على حق العميل في الحصول على المبالغ التي حددتها الشركة ضمن العرض الترويجي، وبالتالي تمكن العميل من الحصول على ما يقارب من ربع مليون أورو باستغلال ذكي لهذا العرض الذي لن تكرره الشركة بعد هذه الحادثة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.