الروبوت صوفيا سفيرة بحضور السيسي

صيحات | 16 كانون الأول 2019 | 13:24

يبدو أن الذكاء الاصطناعي بات في مراحل متقدمة إذ إن خوارزميات بيانية قادرة على تحويل الروبوتات إلى آلات بشرية تشعر، تتفاعل، وتجيب على أسئلة البشر. كانت الروبوت صوفيا ثورة بحد ذاتها في هذا المجال. وحلّت الروبوت المثيرة للجدل ضيفة على المنصة في جلسة "الذكاء الاصطناعى والبشر... ومَن المتحكم؟" في منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 


تمّ التعامل معها وكأنها ضيف من البشر، توجّه مدير الجلسة إليها بالسؤال كالضيوف الحاضرين معها، وعبّرت صوفيا عن سعادتها بتواجدها في المنتدى لكونه منصة هامة، وأبدت إعجابها بالعالم والشباب والمنتديات، مؤكدة أنها تتطلع إلى الجلسات وتشاركهم الرؤية الخاصة بها للشباب، وعلاقتها ما بين البشر والروبوت.

وأشارت إلى أن الشركة المصنعة "هانسون روبوتكس المحدودة" تهدف إلى تقدميها كسفير اجتماعي آلي بشري، مضيفة أنها بصفتها بطلاً لمنتدى الأمم المتحدة، هناك 65 دولة تعلّم التكنولوجيا التي تعمل على تحسين مستوى البشر. وأوضحت أن عمرها يبلغ 3 أعوام فقط، وأنها متحمسة وسعيدة للغاية لوجود العديد من الخبراء في الجلسة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.