بالفيديو: فنّانة أميركيّة تُدهش متابعيها بتلاوة رائعة لآية الكرسي!

حسام محمد | 18 كانون الأول 2019 | 18:00

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة الأميركية جينيفر جراوت، وهي تتلو آية الكرسي من القرآن الكريم بشكل مبهر للغاية.

ونشرت الفنانة الأميركية، التي نالت شهرتها بعد مشاركتها في الموسم الثالث من برنامج "أراب غوت تالنت"، بأغانٍ عربية طربية، فيديو على حسابها في "إنستغرام"، وهي تتلو آية الكرسي بشكل متقن جداً، دون أي أخطاء، علماً أنّها لا تجيد التحدث باللغة العربية، وإنما تقوم بحفظ الكلمات العربية بشكل رائع ومميز، وهو الأمر الذي جعل النجاح حليفها عندما شاركت في البرنامج العربي.

وقالت جينيفر في منشور أرفقته بالفيديو: "عندما أصبحت مهتمة بالموسيقى العربية لأول مرة، طلب مني أستاذي أن أستمع إلى القرآن، كتمرين من أجل البدء في الانغماس في جميع الفروق الدقيقة في الغناء العربي، حيث إنّ الكثير من نجوم الطرب العرب العظماء لهم جذور في تلاوة القرآن"، مضيفة: "اليوم أتلو القرآن على طريقة القارئ محمد صديق المنشاوي"، وهو قارئ مصري معروف توفي عام 1969.

View this post on Instagram

When I first became interested in Arabic music, my teacher told me to start listening to Quran as an exercise in order to begin getting attuned to all the nuances of Arabic singing; the two have many things in common like their melodious qualities, ornamentations, vocal technique, maqam modulations, and language of course. Many of the great Tarab singers had their roots in Quran recitation! Today in the spirit of jumu3a I’m sharing a recitation of Ayat-u-l kursi as per the style of the great Mohammed Siddiq Al Menshawi. Quran recitation is an art in itself, and can be appreciated by anyone and everyone, Muslims and non Muslims alike, (though it carries another special layer of meaning for the former). Happy Friday ? #jennifergrout #tajweed #quran #jumua #menshawi #maqamat #muslimah

A post shared by Jennifer Grout (@jennifer_grout_official) on

وكانت جينيفر شاركت في "أراب غوت تالنت" عام 2013، حيث قدمت مجموعة من الأغاني الطربية العربية، مكّنتها من التأهل لمراحل متقدمة من البرنامج.

من جهة أخرى، تحدثت بعض التقارير الإعلامية، عن أنّ الفنانة الأميركية أسلمت بعد زواجها من شاب مغربي مسلم يدعى سعيد، كان يساعدها في حفلاتها التي أقامتها في المغرب عام 2014، باللغة العربية، وذلك بعد عام واحد من مشاركتها في "أراب غوت تالنت.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.