زيدان يحقق رقماً تاريخياً مع ريال مدريد

جورج حداد | 23 كانون الأول 2019 | 18:00

تمكن المدرب الفرنسي لفريق ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان من تحقيق رقم قياسي مع الفريق الملكي وذلك عقب قيادته للنادي في المباراة التي جمعتهم مع فريق أتلتيك بيلباو، أمس الأحد، بمنافسات الجولة 18 والأخيرة في مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني.

فحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فان لاعب الملكي السابق والمدرب الحالي زيدان، قد تمكن من تخطي المدرب الأسبق للفريق ليو بينهاكر وأصبح ثالث أكثر مدربي ريال مدريد خوضًا للمباريات. وقالت الصحيفة عينها، إن زيزو قد وصل الى المباراة رقم 184 في مسيرته التدريبية مع الفريق الأبيض، وتخطى بذلك بينهاكر الذي قاد الملكي في 183 لقاء.

وأضافت الموندو أن زيدان بات في المركز الثالث خلف كل من فيسنتي ديل بوسكي (246 مباراة) وميجيل مونيوز الذي يبتعد كثيراً عن باقي المدربين (604 مباريات). وتعادل ريال مدريد مع ضيفه أتلتيك بيلباو (0-0)، ليحتل الميرنجي المركز الثاني بجدول الليجا برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة (39 نقطة).

يذكر أن زيدان يملك رقماً قياسياً بعد أن توج بثلاثة ألقاب متتالية لبطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه. ليصبح المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم الأوروبية الذي يتمكن من تحقيق هذا الرقم في ثلاثة مواسم متتالية. كما أن زيزو  قد فاز مع الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب أيضاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.