الإمارات تسجّل رقمين جديدين في "غينيس" ليلة استقبال 2020!

حسام محمد | 2 كانون الثاني 2020 | 19:00

يحتل اسم دولة الإمارات، عدداً كبيراً من صفحات موسوعة "غينيس" للأرقام العالمية، بينما تسعى بشكل دائم إلى تسجيلها أرقاماً قياسية جديدة، في ظل سعيها الدائم، إلى أن تكون السباقة، في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والحداثة على كافة الأصعدة.

وتمكنت إمارة رأس الخيمة من تسجيل رقمين قياسيين جديدين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، المتعلقة بالألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، 2020، ليرتفع رصيدها من الأرقام القياسية الخاصة بعروض الاحتفالات النارية إلى 5 أرقام سجلت خلال 3 سنوات فقط.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإنّ إمارة رأس العين سجلت رقمين جديدين في "غينيس" أحدهما بأكبر عدد من الطائرات دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، والثاني بأطول شلال من الألعاب النارية، حيث تم تسجيل الرقمين الجديدين بحضور لجنة تدقيق وتحكيم متخصصة بهذا الأمر من الموسوعة العالمية.

واسخدمت رأس الخيمة 173 طائرة من دون طيار "درونز" لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، مستقبلة العام الجديد بتشكيل بصري شكّل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثُريّا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، لترسم إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم إمارة رأس الخيمة.

أما الرقم القياسي الثاني فكان عن فئة أطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متراً، حيث تفوقت إمارة رأس الخيمة على الرقم القياسي السابق البالغ 3517.23 متراً، والمسجل في فوكوكا في اليابان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.