أحد أنواع التوابل يعالج 8 أنواع من السرطان!

حسام محمد | 4 كانون الثاني 2020 | 21:00

بينما لا يزال السرطان بأنواعه يفتك بأعداد هائلة من البشر، يسعى العلماء والباحثون إلى إيجاد علاج مناسب يقضي عليه بأقل ضرر ممكن، إذ تنتشر الدراسات الحديثة التي تشير إلى اقتراب العلم من جعل السرطان مرضاً بسيطاً كباقي الأمراض التي كانت فتاكة في زمن ما، بينما أصبحت تعالج اليوم ببساطة.

وفي هذا نشرت "ذا صن" البريطانية تقريراً كشفت فيه عن نتائج دراسة علمية، أكّدت وجود مركّب كيميائي طبيعي في الكركم، يمكنه المساهمة في علاج 8 أنواع من السرطان، مشيرة إلى أنّ الكركم غني بمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة ويلعب دوراً هاماً في وقف تطور الأورام.

ووفقاً للدراسة التي أجراها باحثون من جامعة تمبل في فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفينيا الأميركية، فإنّ الكركم قادر على وقف نمو ثمانية أنواع من السرطانات، هي سرطان الثدي والرئة والدم والمعدة والبنكرياس والأمعاء ونخاع العظام وسرطان البروستات.

وبحسب الباحثين، فإن الكركم يمنع نقل المواد الغذائية إلى الأورام، كما يمنع موت الخلايا السليمة عن طريق منع الخلايا السرطانية من إطلاق البروتينات الضارة.

وأوضح الباحثون أن الاكتشاف الجديد لا يزال قيد الاختبار البشري، إذ يستعدون للقيام بعدد كبير من الدراسات السريرية لتأكيد تأثير الكركم على معالجة هذه الأنواع من السرطان، أو على الأقل تثبيط تطورها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.