دولة آسيوية تشهد حالة اغتصاب كل ربع ساعة!

حسام محمد | 10 كانون الثاني 2020 | 21:00

لا شك بأنّ الاغتصاب قضية اجتماعية تعاني منها جميع دول العالم، إلّا أنّ النسب تتفاوت بين دولة وأخرى، وذلك لأمور تتعلق بثقافات المجتمعات من جهة، والميول النفسية لأفراد تلك المجتمعات من جهة ثانية، وأمور اجتماعية كثيرة أخرى.

وفي هذا الأمر أظهرت إحصائيات حكومية هندية نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية، أنّ الهند تشهد حالة اغتصاب جنسي في كل ربع ساعة تقريباً، حيث قال تقرير صادر عن السلطات الهندية أنّ الجهات الأمنية تلقت بلاغات عن حالات اغتصاب يقدر عددها بـ 34 ألف حالة، في عام 2018.

وبحسب الوكالة فإن الإحصاءات الحكومية الهندية لا تشمل كل حالات الاغتصاب، حيث ما زال الإبلاغ عن جريمة الاغتصاب من المحظورات في بعض أجزاء الهند، إضافة إلى أنّ جرائم الاغتصاب التي تنتهي بالقتل تُحتسب جرائم قتل فحسب.

من جهة أخرى بيّن التقرير أنّ 27% فقط، من تلك البلاغات انتهت بإدانات، بينما كانت البلاغات الأخرى مجرد توجيه اتهامات، الأمر الذي نددت به مجموعات معنية بحقوق المرأة، والتي ترى أن الجرائم ضد المرأة تؤخذ بقدر أقل من الجدية.

وتشير سجلات الجريمة في الهند إلى أن حالات اغتصاب الأطفال القاصرين، المُبلغ عنها، قد ازدادت بأكثر من الضعف بين عامي (2012 - 2016). وبحسب بيانات المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند، فإن العدد قد ارتفع من 21467 في عام 2008 إلى أكثر من 38000 في عام 2016.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.