تعرّفوا إلى أبرز الهواف الذكية التي تنتظرنا في 2020!

جاد محيدلي | 13 كانون الثاني 2020 | 17:04
مع كل سنة جديدة، يظهر المزيد من الاختراعات في عالم التكنولوجيا، وخاصة ما يرتبط بالهواتف الذكية. ففي كل عام، تتسابق الشركات العالمية على طرح أجدد الهواتف التي تتميز بخصائص وميزات متطورة ولا مثيل لها. إذا كنت من متابعي إصدارات الهواتف الذكية، ففي هذا التقرير سنقدم لك أبرز الهواتف المتوقعة لعام 2020:

Galaxy S11

يستعد العالم لأحدث هواتف سلسلة Galaxy S وقد أعلنت سامسونغ عن إقامة فعاليتها باسم Unpacked يوم 11 شباط، في سان فرانسيسكو، ومن المؤكد أنها تعتزم تدشين Galaxy S11 حينئذ. ومن المرجح أن سامسونغ ستركِّز على الكاميرات في هذه النسخة من هاتفها المرموق، حيث يُشاع أنها تعمل على تزويد Galaxy S11 بكاميرا رئيسة بجودة 108 ميغابكسل، وقد توضع بين إحدى أكبر وحدات الكاميرات التي رأيناها منذ وقت طويل، ونتوقع أيضاً خاصية تقريب الصورة حتى 5 أضعاف. وقد يضيف الهاتف الجديد أيضاً مقياساً طيفياً يسمح لك بتوجيه الكاميرا نحو الطعام لتحديد محتواه الغذائي، من بين خصائص أخرى.

Galaxy Fold 2 

قد لا يكون Galaxy S11 هو الهاتف الوحيد الذي ستستعرضه سامسونغ يوم 11 شباط المقبل. فتشير التقارير إلى إمكانية إصدار هاتف جديد في سلسلة Galaxy Fold. وقد واجهت الشركات عدة عقباتٍ في إصدار أول هواتفها المنثنية Galaxy Fold، ولكنها على ما يبدو مستعدة بالفعل لإصدار Galaxy Fold 2 بتصميم clamshell. ووفقاً لعدة تقارير، تحضِّر سامسونغ لنسخةٍ أصغر من هاتف Fold بشاشةٍ بحجم 6.7 بوصات تنغلق على شكل مربع، بغرض منافسة هاتف Razr العائد لشركة Motorola. ومن شأن الجهاز أن يحمل كاميرتين على الوجه الخارجي، بالإضافة إلى كاميرا أخرى بالداخل. ويُقال إن سامسونغ تجري تجارب على نوع جديد من الزجاج الواقي، يبلغ سُمكه 3% فقط من سُمك Gorilla Glass، لأجل إضفاء المرونة والقوة على الجهاز. 

Huawei Mate X

انضمت Huawei إلى سباق الهواتف المنثنية بـMate X، الذي أُعلن عنه منذ ما يقرب من عامٍ مضى بمؤتمر Nobile World Congress 2019. ويتميَّز Mate X بشاشة منفردة بحجم 8 بوصات قطرياً، تهيمن على معظم مساحة سطح الجهاز. ويحمل أيضاً وحدة كاميرات رباعية، عوضاً عن مجموعات العدسات الأمامية والخلفية الموجودة على هاتف سامسونغ. علاوةً على أنه يدعم الجيل الخامس كذلك. ولكن بسعر 2440 دولاراً تقريباً، فتكلفة Mate X أعلى بكثير من Galaxy Fold. بالإضافة إلى أنه ما زال من غير الواضح إن كان الهاتف سيصدر في بلدانٍ أخرى غير الصين.

Google Pixel 4a 

تم تسريب صورةً لـPixel 4a الذي يبدو وأنه يتمتع بمظهرٍ أنيف جداً، فحوافُّه المحيطة بالشاشة أنحف بكثير، فضلاً عن تصميم الكاميرا hole-punch الشبيه بهواتف سامسونغ لعدسته الأمامية. وسيسعد عشَّاق السماعات السلكية بالعثور على مدخلٍ لسلك سماعة الأذن، بقطر 3.5 ملم في هذا الجهاز. ومما يثير الاهتمام أن وحدة كاميرات Pixel 4a الخلفية قد احتفظت بشكلها المربع الموجود في هواتف Pixel 4، مع أن عدد عدساتها أقل بعدسة واحدة. ومع أن هذا التصوُّر لا يمثِّل على الإطلاق التصميم المؤكد لـPixel 4a، لكن شكله الخارجي سيكون شبيهاً بذلك.

iPhone SE 2 وiPhone 12



عاودت الشائعات المحيطة بـiPhone SE 2 الظهور من جديد، مع تشوُّق الجماهير إلى خليفةٍ لهاتف iPhone الصغير رخيص الثمن، السابق من شركة أبل. وقد أشارت معظم الشائعات إلى أن iPhone SE 2 سيكون أكبر من سابقه، بشاشةٍ بحجم 4.7 بوصات تذكِّرنا بـiPhone 8. ويتوقَّع محلِّل أبل الشهير مينغ تشي كوو صدور الهاتف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2020.  من جهة أخرى، وعلى الرغم من أنه لم يصدر iPhone 11 و11 Pro وPro Max إلا منذ ثلاثة أشهر، لكن بدأ بالفعل ظهور الشائعات بخصوص iPhone 12 المتوقَّع صدوره هذا العام. في الحقيقة، بدأت التقارير المحيطة بهواتف الجيل التالي من أبل تتصدَّر عناوين الأخبار قبل ظهور آخر الأنباء من شركة أبل نفسها. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.