فرع لجامعة موسكو في دمشق قريباً!

حسام محمد | 13 كانون الثاني 2020 | 20:00

كشف رئيس جامعة موسكو الحكومية، فيكتور سادوفنيتشي، عن مفاوضات كانت قد أجريت مع ممثلي سوريا في مجال التعليم العالي، لفتح فرع أو مؤسسة تابعة للجامعة الروسية في العاصمة دمشق، بديلاً للمدرسة التي كانت تابعة لها في مدينة حمص سابقاً، والتي أُغلقت بسبب الأحداث الجارية هناك.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن رئيس الجامعة قوله: "تحدثت قبل بضعة أشهر مع وفد رفيع المستوى من سوريا، وقد أثاروا مسألة احتمال افتتاح فرع لجامعة موسكو، وفي الوقت الحالي، على الأرجح، سيُفتتح في دمشق، وتستمر المناقشات الأولية حول هذا الموضوع".

وسيركز الفرع الجديد في حال تم افتتاحه بشكل رسمي في مدينة دمشق، على تدريب علماء الفيزياء والرياضيات.

وتُعتبر جامعة موسكو التي تم تجديد عقد رئيسها لمدة 5 سنوات اعتباراً من 5 كانون الأول الماضي، جامعة رائدة على مستوى المنطقة والعالم أيضاً، إذ تحتل المرتبة 38 في قائمة أفضل الجامعات، بحسب الوكالة.

في سياق آخر، وقّعت هيئة التميز والإبداع السورية اتفاقية تعاون علمي مع جامعة موسكو الحكومية بهدف إقامة مشاريع تعليمية مشتركة متعلقة بعملية إعادة الإعمار في سوريا، وتقديم منح دراسية جامعية للطلاب السوريين المتميزين، وتنفيذ برامج للتبادل الطلابي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.