عدسة لاصقة قد تصبح بديلاً للهاتف الذكي!

حسام محمد | 17 كانون الثاني 2020 | 18:02

كشفت إحدى شركات الإلكترونيات في الولايات المتحدة عن تطويرها عدسة عين لاصقة، اسمها "موغو" وصفتها التقارير الإعلامية بأول عدسة ذكية في العالم. وبحسب موقع "slashgear" فإنّ العدسة التي طورتها شركة موغو فيجن الأميركية تحتوي على شاشة مدمجة مثبتة في زاويتها، ترتبط بهواتفنا وحواسيبنا اللوحية بهدف تقليل اعتمادنا على شاشاتها.

وأوضحت الشركة أنّ مستخدمي هذه العدسة سيتمكنون من قراءة الرسائل الواردة، دون الاضطرار إلى إخراج هواتفهم من جيبهم أو حقيبتهم، إذ أنهم سيكونون قادرين على قراءة هذه الرسائل عبر النظر إلى زاوية العدسة فقط.

وتتصل هذه العدسة بالانترنت ما يسمح للمستخدمين بالوصول الفوري إلى أي معلومات يرغبون بها، مثل معرفة الطريق إلى مكان معين، أو أقرب مطعم في الجوار.

وقال مايك فيمر، أحد مؤسسي شركة موغو فيغن: "نريد إنشاء تقنية تتيح للناس سهولة الوصول إلى أية معلومات بطريقة سريعة وسهلة"، مضيفاً: "تستخدم عدسة موغو إلكترونيات دقيقة فريدة مصممة خصيصاً لأفضل طريقة عرض مصغرة في العالم، والتي تبلغ دقتها 14000 بكسل لكل بوصة".

وتعتبر هذه العدسات مثالية للأشخاص الذين يلقون المحاضرات في المؤتمرات أو الجامعات، لأنها تمكنهم من قراءة المعلومات دون الحاجة إلى تحريك رؤوسهم باستمرار للتحقق من ملاحظاتهم.

وبحسب تقارير إعلامية فإنّه من المتوقع أن تحدث العدسات اللاصقة الجديدة، نقلة نوعية في مجال تحسين البصر لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف الرؤية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.