دوري أبطال أوروبا بحلة جديدة بدءاً من 2024!

حسام محمد | 18 كانون الثاني 2020 | 15:34

تسعى اتحادات كرة القدم الإقليمية والقارية إلى زيادة أرباحها وأرباح اتحاد كرة القدم التابعة لها إضافة إلى الأندية المشاركة في بطولتها، عبر تعديلات جوهرية تزيد من عدد المباريات في البطولة التي تلقى متابعة واهتماماً كبيرين.

وفي هذا كشفت صحف مختصة بالرياضة عن استعداد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدراسة مقترح زيادة عدد مباريات دوري أبطال أوروبا للفريق الواحد، والتي ستزيد بحسب المقترح من 13 مباراة كما تجري حالياً إلى 17 مباراة في النسخ القادمة.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإنّ مقترح زيادة عدد مباريات دوري الأبطال للفريق الواحد جاء مقدماً من رابطة الأندية الأوروبية للاتحاد الأوروبي للدراسة.

وأوضحت الأندية بعد اجتماع لها في باريس أنّ رغبتها في زيادة عدد مباريات فرقها، تهدف إلى زيادة دخلها المادي، حيث سيسهم في ذلك الحصول على مكافآت إضافية بالإضافة لبيع التذاكر والنقل التلفزيوني، وغيرها من الأمور.

وبيّن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أنّه سيقوم بدراسة هذا المقترح، مشيراً إلى أنّه في حال الموافقة عليه فإن التعديل سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من نسخة 2024-2025.

ولإدخال هذا التعديل قد يلجأ الاتحاد الأوروبي إلى عدة خيارات، أحدها زيادة عدد فرق كل مجموعة من 4 إلى 6، الأمر الذي سيؤثر على عدد من الدوريات الأوروبية كالدوريات الإنكليزية مثلاً، وبخاصة على بطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.