ما علاقة مشاهدة مباريات كرة القدم بخسارة الوزن؟!

حسام محمد | 30 كانون الثاني 2020 | 19:00

كشف علماء أستراليون عن أنّ مشاهدة مباريات كرة القدم، قد تكون إحدى أسهل الطرق في خسارة السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن. وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنّ علماء أوستراليون أوضحوا في دراسة نشروا نتائجها، أنّ مشاهدة مباريات كرة القدم أو حتى غيرها من الرياضات، لمدة 3 ساعات في المنزل، يمكن أن تسهم في خسارة حوالي 200 سعرة حرارية، بينما ستصل خسارة الوحدات الحرارية إلى 100 سعرة حرارية في الساعة الواحدة فيما لو تمت مشاهدة المباراة في الملعب.

وبيّن العلماء في دراستهم أنّ أولئك المشاهدين الذين يقومون بالقفز والصراخ، نتيجة لانفعالاتهم أثناء تشجيع الفرق التي يحبونها، يخسرون وحدات حرارية أكثر بكثير.

via GIPHY

من جهة أخرى فقد أوضح العلماء الذين قاموا بدراسة تغيرات أجسام عدد من متابعي الرياضيات لمدة 22 دقيقة، أنّ هذه المشاهدة ذات تأثير إيجابي على نظام القلب والأوعية الدموية، حيث تحسن عمل القلب وازداد معدل التنفس والتعرق، كما سجل الخبراء زيادة في نشاط الجهاز العصبي، الأمر الذي يساهم في تحسين الدورة الدموية.

via GIPHY

أيضاً بحسب الوكالة الروسية، كشفت دراسة قام بها باحثون في مجال علم النفس من جامعة بريغهام يونغ الأميركية، عن تأثير إيجابي آخر لمشاهدة المباريات، حيث اتضح أن القلق على أداء الفريق والنتيجة يؤثر بشكل إيجابي على متوسط العمر المتوقع للشخص.

إضافة إلى ذلك، فإنّ مشاهدة الرياضات تطوّر القدرة على التخطيط، إذ يعتقد الخبراء أن عددًا كبيرًا من محبي كرة القدم يتمتعون ببعد نظر كافٍ لاتخاذ القرارات بشكل أسرع من غيرهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.