خريطة تفاعلية لرصد عدد حالات الإصابة بـ"كورونا" وتوزُّعها حول العالم!

حسام محمد | 1 شباط 2020 | 20:00

يثير فيروس كورونا المستجد الذعر في جميع أنحاء العالم، لسرعة انتشاره، وعدم تمكن العلماء والباحثين حتى اللحظة من إيجاد علاج ذي فاعلية مثبتة له، الأمر الذي يدفع بالجميع إلى تتبع آخر تطورات انتشار الفيروس الخطر لحظة بلحظة.

وفي سبيل إتاحة الفرصة للجميع بتتبع تطورات انتشار الفيروس حول العالم بالتفاصيل والأرقام، أطلق باحثون مختصون، خريطة تفاعلية يمكن الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت، تظهر أعداد المصابين في كل بلد من بلدان هذا الكوكب، إضافة إلى عدد الوفيات، وعدد المصابين الذين تمكّنوا من استعادة صحتهن بعد الإصابة بالفيروس المعروف علمياً باسم (2019-nCoV) لعدة أيام.

وتعتمد الخريطة التي لاقت اهتماماً كبيراً من العالم أجمع، على آخر تقارير منظمة الصحة العالمية التي تصدر بشكل يومي عن انتشار الفيروس القاتل، وتطوراته.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الصحية عالمياً قبل أيام، وذلك بعد أنّ تمكن هذا الفيروس الخطر من الانتقال إلى 18 دولة في أقل من شهر واحد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.