العطور المزيّفة تحتوي على البول!

سناء منصور | 5 شباط 2020 | 21:00

ما يمكن أن نقوله لك، لا تشترِ عطراً مزيّفاً أو رخيصاً لحبيبك في عيد الحب، والسبب هو احتواؤه على "بول الإنسان"!

بدأ الأمر حينما صادر موظفو وحدة الشرطة لجرائم الملكية الفكرية في شرطة مدينة لندن منتجات قيمتها أكثر من 40 ألف جنيه إسترليني (51،500 دولار) لمتجر يبيع العطور التقليد! 

تبين أنّ الزجاجات منخفضة السعر بعد إجراء اختبارات تحتوي على مواد خطرة، بما في ذلك السيانيد والبول البشري. وفي الوقت نفسه، يكشف الاختبار المختبري أن منتجات مستحضرات التجميل المزيفة (الماسكارا، كحل العيون، الحمرة، والفاونديشن، إلخ) تحتوي في كثير من الأحيان على مستويات من المواد الكيميائية مثل الزئبق والرصاص التي تعتبر غير آمنة.

وسبب اختيار البول هو احتواؤه على حموضة مناسبة للعطر، كما يمنحه اللون المطلوب.

كما أنّ الدراسات تشير إلى أنّ هذه العطور تحتوي على "الميثانول الذي قد يضر بالعين والجهاز العصبي، والبكتيريا، والمواد المضادة للتجمد التي قد تسبب التهابات الجلد"، واللافت أيضاً أن "هناك تقارير عن بعض منتجات العطور المزيفة التي تحتوي على كميات من البول".

وبحسب تحقيق إماراتي جديد، يقول خبراء المهنة في الإمارات إن "10% من العطور الموجودة في السوق مزيفة، وغالباً ما تحتوي على مواد كيميائية سامة، وحتى على البول في بعض الأحيان. كما تحتوي بعض المنتجات على مادة كيميائية تسمى DEHP، تصنفها وكالة حماية البيئة (EPA) مادة مسرطنة محتملة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.