فيديو كليب في مسجد تاريخي على أرض عربيّة يثير الجدل!

حسام محمد | 12 شباط 2020 | 19:00

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عن شاب وفتاة قاما بتصوير فيديو على طريقة الفيدو كليب، لأغنية هندية في مسجد تاريخي يعرف باسم مسجد الشرع بسلطنة عمان، حيث أثار الأمر جدلاً واسعاً، تضمن مطالبات بمحاسبتهما، بعد اتهامها بالإساءة إلى أحد أهم المعالم في السلطنة.

وأرجع البعض هذه الإساءة إلى ما وصفوه بإهمال الجهات المعنية للمعالم التاريخية، والتي منها هذا المسجد الذي يعود تاريخه إلى مئات السنوات، حيث قال أحدهم في منشور على "تويتر": "في هذا المسجد سنة 1331 هجرية تمت مبايعة سالم بن راشد الخروصي إماماً لعمان".

وقال آخر: "للأسف، معالمنا لا تلقى الاهتمام المطلوب، في حين يصلنا الملايين لمشاهدة معالم عمان التاريخية لا نجد ذات الشغف تجاهها من أبناء البلد أنفسهم رغم أنهم قد يسافرون لمشاهدة ما هو أقل منها. نحتاج إلى ترويج واستثمار حقيقي لمثل هذه المعالم حتى لا تتكرر مثل هذه الإساءات بحقها".

من جهة أخرى، أشار البعض إلى شيء من الإيجابية في الأمر، حيث اعتبرت إحداهن، أنّ الفيديو قد يكون أشبه بإعلان ترويجي لمكان أثري مهجور لا يلقى الاهتمام المطلوب، بينما لم تقم أي جهة حكومية بالتعليق على الموضوع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.