بالفيديو: أكاديمي مصري يخلع ملابسه أمام الطلاب

محمد أبوزهرة | 16 شباط 2020 | 18:00

أثار دكتور جامعي، الجدل في الشارع المصري، بعدما نشر فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو يخلع ملابسه خلال إلقائه محاضرة للطلاب، بداعي الترويح على الطلاب والتقليل من قلقهم وخوفهم من الأستاذ الجامعي.

وفاجأ الدكتور هشام سلام مدير مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، الجميع بفيديو على صفحته وهو بدون ملابسه الرسمية أمام الطلاب الجدد، ليظهر بشكل "كاجوال" مرتديا "شورت" و"تيشريت" أسفل ملابسه، معلقا عليه: "في أحد الأيام، تمت دعوتى لإلقاء محاضرة مع طلاب الثانوية العامة الذين يستعدون لبدء عامهم الجامعى الأول"، متابعا: "كنت أحاول أن أوضح لهم أن أساتذة الجامعة لا يعضون".


وتباينت ردود الأفعال للمصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول الفيديو بقوة ما بين مؤيد لما قام به الدكتور الجامعي لكسر حاجز الرهبة بينه وبين طلابه، وما بين انتقادات واسعة لسلوكه بخلع ملابسه في قاعة المحاضرات أمام الطلاب.

فيما أصدرت جامعة المنصورة بياناً رسمياً، أكدت خلاله أنها تابعت باهتمام ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "أستاذ بجامعة المنصورة يخلع ملابسه أمام الطلاب الجدد"، موضحة أنه بفحص الواقعة تبين أن الفيديو لا يمت للجامعة بصلة، وأنه تم تصويره بأحد القاعات خارج الجامعة، بمبادرة من مجموعة شبابية لتنظيم مؤتمر باسم "علوم الكنز المفقود" لطلاب الثانوية العامة قبل التحاقهم بالجامعة، حيث تمت استضافة رموز من كليات العلوم بالجامعات المصرية لإظهار الجوانب المضيئة وتحفيزهم للالتحاق بكلية العلوم، وقد قام عضو هيئة التدريس بإعادة نشره على صفحته الخاصة لبيان بساطة أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظره في التعامل مع الطلاب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.