فيروس كورونا يفتك بأغنياء العالم

صيحات | 25 شباط 2020 | 16:00

تراجعت أسواق الأسهم المالية العالمية في ظل مخاوف من أن يضرب فيروس كورونا القاتل الاقتصاد العالمي، وأدى ذلك إلى خسارة أغنى 500 شخص في العالم حوالي 139 مليار دولار يوم أمس الإثنين.

تصدّر هذا الانخفاض رئيس مجلس إدارة مجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة برنار أرنو ومؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، إذ خسر كل منهما أكثر من 4.8 مليارات دولار.

كذلك خسر المدير التنفيذي لشركة إنديتكس المؤسِّسة لمتاجر زارا أمانسيو أورتيغا 4 مليارات دولار، وتراجعت ثروات بقية الأشخاص في قائمة العشرة الأكثر ثراء بمعدّل 2.3 ملياري دولار على الأقل.

كما تراجعت القيمة الصافية لثروة ميكي أريسون، رئيس مجلس إدارة شركة Carnival، إلى 10 مليارات دولار، بعد أن خسر 406 ملايين دولار عقب اكتشاف إصابة المئات من الأشخاص الذين كانوا على متن Diamond Princess المملوكة لشركة Carnival بالفيروس في اليابان.

 ويُعدّ هذا أكبر انخفاض في الثروة بالنسبة لأثرياء العالم، منذ أن بدأ مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات في تتبع هذا العدد من الأشخاص في تشرين الأول 2016، وفقاً لما ذكره موقع Stuff النيوزيلندي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.