قطّ مرشح للانتخابات البلدية في فرنسا!

حسام محمد | 1 آذار 2020 | 14:00

كشف أحد الأحزاب الفرنسية، عن عزمه ترشيح قط، للانتخابات البلدية في مدينة رين غرب فرنسا، ضمن قائمة المرشحين الخاصة به، في حادثة أقل ما يمكن وصفها بأنّها غريبة.

وأوضح حزب "فرنسا الأبية"، أنّ الهدف من ترشيح القط الذي يسمى "ريك"، ضمن قائمة "رين المشتركة"، للانتخابات البلدية في مدينة رين هو لفت الانتباه إلى ظروف الحيوانات هناك، حيث قال فيليكس بولانجيه، أحد مديري الحملة الداعمة لهذه القائمة الانتخابية: إنّ الهدف من الأمر "تسليط الضوء على مسألة لا تطرح كثيراً في حملة الانتخابات البلدية"، في إشارة إلى الظروف الصعبة التي تعيشها الحيوانات في تلك المدينة.

أما عن الاسم "ريك" فقد أوضحت التقارير الفرنسية أنّه اسم استعير من اسم رجل، لكي لا تبطل السلطات القائمة، التي يجب أن تحتوي على أسماء صريحة.

وبيّن بولانجيه أن ترشيح القط "ريك" مجرد ترشيح رمزي، مشيراً إلى أنّه أمر يحصل في الكثير من الحالات، حيث لن ينتخب القط، حتى لو حققت القائمة 99,9% من الأصوات في البلديات.

وكانت قائمة "رين المشتركة" قد تعهدت، بعد طلب من جمعية "214" للرفق بالحيوان، بتشكيل لجنة لحماية الحيوانات ودعم حصول حظر وطني على فرق السيرك التي تملك حيوانات برية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.