فيروس كورونا يضرب أضخم الفعّاليات حول العالم

فرح ناصر | 8 آذار 2020 | 18:00

لم يقتصر فيروس كورونا على الخسائر البشرية، بل كان سبباً أساسيا في التأثير على الاقتصاد العالمي, فقد أدى تفشي الفيروس إلى إلغاء سلسلة واسعة من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى توقف جميع النشاطات في معظم الدول منعاً لانتشار الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين. على الرغم من جهود منظمة الصحة العالمية، ومحاولات الدول المصابة إلا أن الفيروس ما زال ينشر بسرعة وقوة متزايدة.

فأكثر المواضيع تداولاً في أيامنا، هي مدى قدرة الدول على تقليص نسبة انتشار هذا الفيروس حول العالم من خلال الإجراءات الوقائية التي اتخذتها:

موظفو أضخم الشركات يعملون من المنزل

طلبت منصة توتير من موظفيها حول العالم أن يعملوا من المنزل، بهدف منع انتشار فيروس كورونا. كما وطلبت شركة غوغل من موظفيها،في مقرها الأوروبي في دبلن، العمل من بيوتهم بعدما ظهرت عوارض الأنفلونزا على أحد موظفيها.

إلغاء معظم بطولات كرة القدم

قامت الصين بتأجيل بطولة كرة القدم بالإضافة إلى جميع النشاطات الرياضيات والتحديات على كافة الأصعدة. كما وتم تأجيل 4 مباريات من الدوري الإيطالي القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلانو التي على الأرجح ستقام من دون جمهور. كما تم تأجيل بطولتي العالم للأثقال والقوى لهذا العام.

وكانت قد أعلنت إيران توقيف جميع المباريات بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

إلغاء مؤتمرات وفعاليات دولية

ألغى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مؤتمرهما السنوي الذي كان مقرراً إقامته في الولايات المتحدة، وتم إلغاء المؤتمر الاقتصادي العالمي في إيطاليا. وتوقفت وجميع لقاءات البرلمان الأوروبي بالكامل، وألغي معرض الكتاب في كل من لندن وفرنسا، بالإضافة إلى مؤتمرات عديدة كمؤتمر النحاس العالمي، والمهرجان الشعبي الياباني.

حتى مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة جمّد لقاءاته، وأثّر الفيروس على موعد انعقاد بورصة برلين السياحة التي يشارك فيها 10 آلاف مشارك من حول العالم.

تأجيل عروض أفلام ومهرجانات

امتدّ هاجس الإصابة إلى دور السينما حيث أدى إلى تأجيل عرض فيلم جيمس بوند "لا وقت للموت"، "NO TIME TO DIE".

بالإضافة إلى فيلم النجم العالمي الصيني جاكي شان الجديد "Vanguard"، الذي كان من المقرر عرضه منذ أيام.

الأمر لم يقتصر على دور العرض السينمائية بل وصل لإلغاء حفلات لكبار المطربين في العالم مثل حفل مغني الراب الأميركي راس في دبي، مهرجان البحرين السينمائي، ومهرجان ألترا للموسيقى الإلكترونية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.