معلومات لا تعرفها عن بيريانكا شوبرا

جورج حداد | 9 آذار 2020 | 09:00

بيريانكا شوبرا هي واحدة من بين أهم وأشهر ممثلات بوليوود على الاطلاق، إذ حققت الفاتنة الهندية العديد من النجاحات طوال مسيرتها الفنية التي امتدت لـ20 عاماً.

شوبرا من مواليد عام 1982، عمل والداها بمجال الطب في الجيش الهندي، وهذا كان السبب وراء كثرة سفرها في فترة الطفولة.

في صغرها عاشت شوبرا في الولايات المتحدة الأميركية عند خالتها، حيث تابعت تعليمها وكانت تطمح للعمل بمجال الهندسة أو الطب النفسية.

عام 2000 عادت شوبرا إلى الهند وتوجت بلقب ملكة جمال الهند في العام عينه، وكانت هذه الخطوة  الأولى في مجال شهرتها، بالإضافة إلى امتلاكها موهبة كبيرة في الغناء التي ورثتها من والدتها، وقدمت شوبرا العديد من الأغاني باللغة الإنكليزية والهندية.

توّجت شوبرا بـ4 جوائز فيلميفر من أصل 7 تشريحات لجائزة الفيلم الوطني لأحسن ممثلة هندية.

تلقب شوبرا بـ"قطة بوليوود" من قبل الصحافة الهندية، تيمناً بقطة هوليوود الشهيرة إليزابيث تايلور.

موهبة شوبرا لم تقتصر على التمثيل والغناء، فهي تكتب في صحيفة "هندوستان تايمز" بعنوان عمود بيرينكا، كما كتبت عموداً في صحيفة تايمز أوف تحت عنوان "لا امرأة في مومباي تشعر بالأمان بعد الآن".

تعتبر شوبرا من أكثر الشخصيات دعماً للأعمال الخيرية على صعيد العالم، فقد عملت في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كما أنها سفيرة لمبادرات لدعم المحافظة على البيئة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.