أغرب الأشياء التي يسمح أمن المطار بتمريرها!

حسام محمد | 9 آذار 2020 | 14:16

على الرغم من كثرة الأشياء المحظور حملها على الطائرات، أو حتى إدخالها من أبواب المطارات، إلّا أنّ أموراً كثيرة أخرى، غريبة جداً، لن تصدق أنّها مسموحة.

وبحسب تقرير نشره موقع Reader's Digest فإنّ أموراً غريبة كثيرة يسمح بإدخالها عبر المطارات، وحملها على الطائرات، إلّا في حال كانت شركة الطيران التي ستقلّك، منفردة بقرار خاص يمنع ذلك.

أما عن أغرب الأمور المسموحة فقد اخترنا من القائمة ما يلي:

- قرون الحيوانات

تعتبر قرون الغزال على سبيل المثال، هدية رائعة بالنسبة للبعض، وهي شيء يسمح غالباً بحمله على الطائرات، بينما يؤكد التقرير على ضرورة التحقق من شركة الطيران، فيما إذا كانت القرون ملائمة لأن تكون في خزانة الطائرة العلوية.

- الهياكل العظمية الاصطناعية

في الواقع قد تتعرض لبعض الأسئلة من أمن المطار كالسؤال عن سبب حملك عظاماً اصطناعية من مكان إلى مكان آخر، إلّا أنّ الأمر لن يتجاوز هذا الحد، حيث يمكنك متابعة إجراءات رحلتك بشكل عادي تماماً.

via GIPHY

- كرات رياضية

على الرغم من أنّ كرة القدم مثلاً، ستأخذ حيزا كبيراً ما بين أمتعتك، إلّا أنّ أمن المطار لن يمانع في إدخالك الكرات الرياضية إلى المطار وحملها معك في رحلتك الجوية.

via GIPHY

- سلاسل ومضخات الدراجات الهوائية

ربما من الصعب أن يسمح لك بنقل دراجة هوائية كاملة عبر رحلتك الجوية، إلّا أنّ أمن المطارات الأميركية يسمح لك بتمرير سلاسلها ومضخاتها، دون أي مسائلة.

- كرات البولينغ

لا شك في أنّ هذه الكرات خطيرة نوعاً ما، لحجمها الكبير، وثقل وزنها، إلّا أنّ حملها مسموح في المطارات بشرط أنّ توضع في حقيبة منفصلة.

- بيض نيء

على الرغم من شدة غرابة الأمر إلّا أنّ أمن المطار لن يمنعك من تمرير طبق من البيض النيء في رحلتك إن أردت، بينما قد يُطلب منك إزالة البيض من حقيبتك لتجنب حظر شيء ما خلال كشف الأشعة السينية، لذلك احتفظ بها في مكان يسهل الوصول إليه.

via GIPHY

- سمك حي

يسمح لك أمن المطار بإدخال الأسماك الحية في حال كانت أحواضها شفافة وواضحة، بينما يفضل بحسب التقرير، أن تتواصل مع شركة الطيران التي ستسافر عبرها، والتأكد من قيودها، قبل التورط في أمر كهذا.

via GIPHY

- آلة خياطة ومستلزماتها

تسمح معظم شركات الطيران بنقل ماكينات الخياطة على طائراتها، إلّا أنّه من الضروري التأكد في ما إذا كان حجم ماكينتك ملائماً نسبة لقوانين الشركة، أما عن أداواتها من إبر وخيوط وغيرها من الأمور صغيرة الحجم، فإنّ القوانين تسمح بأن تكون ضمن الحقائب المحمولة، طالما أنّها في وضعية لا تؤذي أحداً.

via GIPHY

- مسدس الوشوم

تسمح المطارات الأميركية بشكل خاص بحمل مسدس الوشوم في الأمتعة الخاصة بالمسافرين، بينما لا يجوز أن يتجاوز وزنه الـ 340 غراماً كحد أقصى.

أيضاً كشف التقرير عن أمور أخرى غريبة يمكن حملها على الطائرات من دون مسائلة من أمن الماطرات، منها آلة الخبز، والسيوف الليزرية المضيئة، ومحمصة كعكة الوفل، وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.