طرق مهمة للتعامل مع "حلّاقك الشخصي"

مروة فتحي | 15 آذار 2020 | 22:00

يعاني كثير من الشباب عدم التأقلم مع الحلّاق وبخاصةٍ إذا كان التعامل لأول مرة، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تمكّن الشباب من الحصول على ما يرغبون فيه من الحلّاق أو مصفّف الشعر.

- الصور


فكرة الصور من أكثر الأمور التي تجعل الشباب يحصلون على تسريحة شعر يرغبون فيها، مع مراعاة أن تكون مناسبة مع لون البشرة، والأهم هو نوعية الشعر وكثافته.

- طول الشعر

هناك خطوة مهمة لا بدّ من الانتباه إليها هي تحديد طول الشعر وفق رقم الشفرة المتوافرة لدى مصفّف الشعر وذلك كي تحصل على النتيجة التي تريدها.

- طبقات الشعر

التسريحات تعتمد على مبدأ الطبقات، فالطبقة غير المتساوية تهدف لأن تكون لإطالة الشعر، وطبقات الشفرة يتم اللجوء إليها عندما تكون التسريحة جريئة ومختلفة.

- خط الرقبة

ينقسم خط الرقبة إلى الخط المسدود وهو يجعل الرقبة تبدو أكثر عرضاً مما هي عليه، والخط المدبب الذي يسير مع الخط الطبيعي للرقبة، ولكنه يسير أيضاً مع الخط الطبيعي للشعر، ويصبح أقل طولاً عند الجهة الخلفية من الرأس.

- السوالف


عند اختيار السالف لا بدّ من إبلاغ الحلاق بما تريده. لا تستخدم كلمات مثل طويل أو قصير لأنها غير دقيقة، حدد طول السالف انطلاقاً من أذنك.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.