مياه حمراء تتدفق من صنابير المنازل الإيطالية!

حسام محمد | 10 آذار 2020 | 11:00

فوجئ سكان إحدى البلدات الإيطالية، بتحول لون مياه الشرب المتدفقة من الصنابير، إلى الأحمر، الأمر الذي أثار الذعر في ما بينهم، خاصة أن الحادثة تتزامن مع الحديث عن أمراض خطيرة تنتشر عالمياً كفيروس "كوفيد – 19" أو "كورونا".

ونشر سكان بلدة كاستلفيترو، الواقعة شمالي إيطاليا فيدوات عدة، لتدفق المياه بلون أحمر غريب من صنابير منازلهم، متسائلين عن السبب وراء هذا الأمر الذي استمر لنحو 3 ساعات بحسب تقارير إعلامية محلية.

وردت نائبة رئيسة البلدية في البلدة، جيورجيا ميزاكي، على التساؤلات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل هستيري، موضحة أنّ الحادثة تعود إلى تسرب نبيذ أحد المصانع في المنطقة إلى شبكة المياه المخصصة للشرب.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فقد تسرب حوالي ألف ليتر من النبيذ الأحمر، إلى أنابيب المياه ليصل إلى عشرات المنازل في البلدة، بينما طمأنت السلطات سكان المنطقة المتضررة، مؤكدة لهم بأنّ الحادثة لن تتسبب بأي ضرر لهم.

وكانت الحكومة الإيطالية قد اتخذت قراراً بعزل مساحات شاسعة من إيطاليا تضم نحو 15 مليون شخص يوم أمس عن باقي المناطق الإيطالية الأخرى، لمنع انتشار الفيروس التاجي "كورونا"، لمدة شهر تقريباً.

وتم تسجيل نحو 6000 إصابة في إيطاليا خلال الأسابيع السبعة الماضية، ما استدعى إجراءات حكومية حازمة للحد من انتشار الفيروس، أهمها قرار العزل المؤقت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.