5 وجهات سياحية جديدة في لبنان لم تعرفها من قبل!

يارا العريضي | 14 آذار 2020 | 20:00

يتميز لبنان بالمناطق السياحية العديدة فهو وجهة يقصدها السياح من كل أنحاء العالم سنويا. وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد يمكن لنا أن نعول على القطاع السياحي كرافعة حقيقة إلى جانب الزراعة والصناعة.  ويكون ذلك عبر تسليط الضوء بالشكل الصحيح والتفات الجهات المعنية إلى أهمية هذا القطاع في الاقتصاد اللبناني لعلها تخصص له خطة تنتشله من واقعه المتضرر، فينتشلنا معه.

ودعم السياحة في لبنان يرتكز في جزء منه على تفعيل السياحة الداخلية والخارجية معا وإليكم وجهات سياحية في لبنان ربما لم تعرفوها من قبل:

أفقا

تشكل مكاناً هادئاً للاستجمام والنزهات البرية كما أن لها بعداً تاريخياً . تضم شلالات كبيرة ومغارات عديدة وتتدفق من مغارات أفقا مياه نهر ابراهيم والمغارة مفتوحة على هاوية يزيد عمقها على 200 متر.


أنفه

تقع على الشاطئ اللبناني حيث يمكن ممارسة صيد الأسماك وفيها العديد من الشاليهات. تشكل وجهة ممتازة لقضاء شهر العسل على الشاطئ في هدوء وخلاء.


العاقورة

تتميز بالبحيرات، وكثرة ينابيعها المتدفقة وأهراماتها الطبيعية المتدرجة، من أبرز معالمها المغاور: مغارة الرويس التي تعتبر الأكبر في لبنان بالإضافة إلى مغارة "عين اللبنة". وتشكل مركزاً مهما للسياحة الدينية نظراً لمكانتها التاريخية الدينية.


متحف ميم

متحف مميز يحتوي على الكثير من الصخور والمعادن المصنفة حسب أنواعها في غرفة وحسب البلدان التي تتواجد فيها في غرفة أخرى.


اللقلوق

تتخلل فرص التزلج المذهلة خلال فصل الشتاء، والتنزه بين أجمل الأجواء المنعشة في فصل الصيف، وتعتبر اللقلوق نقطة انطلاق استراتيجية لعدة رحلات، فمن هذه المنطقة، يمكنك زيارة كهف أفقا مع الكثير من الكنوز الطبيعية المحلية المذهلة.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.