بالفيديو: أردوغان يشعر بالملل والاستياء على باب بوتين

صيحات | 9 آذار 2020 | 17:00

انتظر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طويلاً في قاعة الانتظار قبل أن يستقبله نظيره الروسي. بدت علامات التململ عليه وعلى الوفد المرافق. حالته النفسية أجهدت "السلطان العثماني"، ولجأ إلى أحد المقاعد وكأنه فقد الأمل. لم يكن ذلك بعيداً من عدسات الكاميرات التي وثّقت دقائق الانتظار التي مرّت وكأنها دهر من السنين على اللاعب الإقليمي والدولي. وفي مقابل ذلك، تداول الناشطون مقطع فيديو يظهر فيه أردوغان وهو ينتظر عند باب قاعة الكرملين قبل السماح له للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لقاء بوتين ـ أردغان جاء بعد موجة تصعيد شهدها الشمال السوري وكانا بطلَيها اللدودين.


 اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الفيديو إهانة للرئيس التركي والوفد المرافق، وأن روسيا انتهزت الفرصة للتعبير عن غضبها من السياسة التركية في الأسابيع الأخيرة، ولذا انتظر أردوغان دقيقة و59 ثانية.

 

كثرت التساؤلات حول هذا التصرف وما الرسائل المبطنة التي يمكن أن يحملها، وما علاقة ذلك بالموقف الروسي، وهل يمكن اعتباره طريقة ذكية لتحجيم الخصوم.

المناهضون للسياسية الأردوغانية أفردوا هاشتاغاً خاصاً للمناسبة وقالوا إن #بوتين_يهين_أردوغان و#روسيا_تذلّ_وتهين_أردوغان:

بوتين يذكّر الرئيس التركي بالهزيمة!


"انتظرَ واقفاً"


"رايح لعيادة أسنان"




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.