بالفيديو: سائق مصري يطرد سائحاً صينيًّا من سيارته

محمد أبوزهرة | 11 آذار 2020 | 09:00

أثار سائق مصري حالة من الجدل، بعد تداول مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يطرد سائحاً صينياً من سيارته التي تعمل في شركة "أوبر" في منتصف الطريق، خوفاً من فيروس كورونا.

وأظهر مقطع الفيديو السائق المصري يقف في منتصف الطريق ويطرد السائح، بعدما حرّضه زميله على طرده خوفاً من إصابته بفيروس كورونا.

وظهر السائح وهو يحاول الرجوع لاستقلال السيارة فتم منعه من ذلك، بينما يظهر صوت أحد المارة وهو يردد «كورونا... كورونا» أكثر من مرة، كما أظهر الفيديو السائح مشتتاً غير قادر على الوصول إلى وجهته، حيث لم يتوقف له أحد السائقين الآخرين وظل يعاني من طريقة التعامل.

 وكان لافتاً حجم العنصرية المقيتة لدى المارة تجاه السائح الصيني، وطلب أحدهم من رجل مرور كان متواجداً بأن يستدعي الإسعاف لنقل السائح الصيني بزعم إصابته بكورونا.

الفيديو أثار ردود أفعال غاضبة في الشارع المصري بسبب طريقة التعامل مع السائح والإهانة التي تعرّض لها، مؤكدين أنها تؤثر على السياحة في مصر، كما أن السائح خضع للتحاليل في المطار وتم التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.