الأردن تمنع مطربي المهرجانات المصريين من الغناء على أراضيها!

حسام محمد | 10 آذار 2020 | 17:30

على غرار ما قامت به نقابة المهن الموسيقية في مصر، أصدرت نقابة الفنانين في الأردن، قراراً منعت بموجبه من باتوا يعرفون بمطربي أغاني المهرجانات في مصر، من الغناء في الأردن بشكل نهائي.

وتوجه نقيب الفنانيين الأردنيين، حسين الخطيب، بخطاب إلى وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد داعياً إياه بعدم السماح بإقامة أي حفل موسيقي داخل الأردن لعدد من مغنّي "المهرجانات الشعبية"، كما يطلق عليهم في مصر، مرفقاً خطابه بقائمة اسمية طويلة شملت نحو 20 اسماً من المحظور غناؤهم في البلاد.

أما عن القائمة فقد شملت كل من حمو بيكا، مجدي شطة، حسن شاكوش، حنجرة، كزبرة، بصلة، وزة، الزعيم، الصواريخ، العفاريت، مطرية، الديزل، العصابة، عمرو حاحا، علاء فيفتي، شواحة، الكعب العالي، أبوليلة، اندرو الحاوي، وعمر كمال.

وبحسب تقارير محلية، فقد أرجعت نقابة الفنانين الأردنيين قرارها هذا، إلى أنّ أغاني المؤدين المذكورين في قائمة الحظر، تتعارض مع القيم والأخلاق، والثقافة العامة للمجتمع، كما أنّها لا تتناسب مع المعايير الموسيقية المعروفة، عدا عن أنّ القرار يأتي كدعم لرأي وقرار نقابة "المهن الموسيقية" في مصر.

وكان النجم المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية في مصر، أصدر في شباط الماضي، قرارا يقضي بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات، حيث جاء القرار بعد ساعات من حفل أحياه الثنائي حسن شاكوش وعمر كمال في ملعب القاهرة، والذي تسبب بموجة كبيرة من الغضب في الشارع المصري والعربي أيضاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.