مشاهد مؤثّرة تحاكي انتصار ووهان على كورونا

صيحات | 13 آذار 2020 | 20:00

تعود الحياة تدريجياً إلى مدينة ووهان بعد انحسار أعداد المصابين بفيروس كورونا، الأمر الذي يعد انتصاراً لهذه المدينة التي لقبت "بؤرة الفيروس" بعد أن سجلت أكبر عدد من المصابين حول العالم.

انخفض عدد المصابين يومياً إلى معدل ١٠ حالات فقط، نتيجة الإجراءات الصارمة والتقيد بحالة الطوارئ التي فرضتها السلطات على المدينة منذ أكثر من شهرين. واليوم تسترجع حركتها نوعاً ما، مع إعادة فتح عدد صغير من المحال التجارية والمصانع، وإعادة استخدام وسائل النقل العامة.

وتأكيداً على انتصارها، زار الرئيس الصيني شي جينبينغ ووهان، وأعيدت الحركة إليها بمشهد مؤثر بينه وبين المواطنين.

واحتفلت الطواقم الطبية بإغلاق المستشفيات المؤقتة التي افتتحتها السلطات الصينية للوقاية من الفيروس بعد شفاء ٩٠% من المصابين.


هذه الاحتفالات أعادت الأمل لعدد كبير من الدول المصابة، وتناقل رواد التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأطباء في مستشفى مؤقت، وهم ينزعون الكمامات الوقائية، بعد انتهاء مهامهم في مدينة ووهان.


واعتبر ناشطو السوشيل ميديا، أن الوعي والالتزام هما السبيل الوحيد كي ينحسر الوباء، داعين كافة الدول المصابة إلى التقيد بالإجراءات الوقائية بغية تسجيل انتصار مشابه لانتصار ووهان.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.