لماذا يصاب لاعبو كرة القدم بالكورونا أكثر من غيرهم؟

جورج حداد | 15 آذار 2020 | 23:00

كشفت طبيبة نادي تشيلسي السابقة "ايفا كارنيرو" عن سبب إصابة لاعبي كرة القدم بفيروس كورونا أكثر من باقي الناس، حيث كشفت كارنيرو لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن "أن هناك عوامل عديدة تجعل نجوم كرة القدم أكثر عرضة من غيرهم لهذا المرض".

وصرحت ايفا بالقول: "تبين أن اللاعبين المحترفين يعانون من ضعف في المناعة بشكل منتظم، لقد تبين ذلك من خلال اختبارات الدم ومعدل الجهاز التنفسي العلوي وحالات العدوى الأخرى، هكذا يبدأ فيروس مثل هذا".

وأضافت الطبيبة متحدثة عن السفر الكثير وقالت: ”هذا يعني أنهم مضطرون لدخول مطارات حتى لو كانوا مسافرين في طائرة خاصة، يمكن أن يعني السفر أيضا تغييرا في نمط النوم والعودة مبكرا في الصباح وهذا يؤدي لإرهاق يجعل اللاعبين ضعفاء".

تحدثت ايفا ايضاً عن عدد من العادات التي تساهم بزيادة اصابة اللاعبين بهذا الفيروس أبرزها، أن اللاعب يشرب عادة من قارورة المياه ويرميها ثم يستخدمها لاعب آخر وهو ما يسهل من انتشار الفيروسات. بالاضافة الى اشتراك اللاعبين بنفس غرف الملايس والاجتماعات والفنادق خلال السفر وقالت: "إنهم جزء من عائلات معرضة للمجتمع ككل، المباريات أيضا مع فرق أخرى وموظفين وجنسيات أخرى حيث يملك الجميع معارض سفر خاصة مع سمات حصانة مختلفة".

يذكر أن عدد كبير من اللاعبين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورنا في كل من انكلترا، اسبانيا، وايطاليا التي سجلت أكبر عدد من الحالات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.