كورونا يثير جدلاً في لبنان... " #بلا_مخ"

يارا العريضي | 16 آذار 2020 | 16:00

يمر لبنان في أسبوعه الرابع بعد إعلان أول إصابة بفيروس #كورونا، خلال هذه الفترة انتشرت مئات الأخبار وإرشادات الوقاية، ولم يخلُ الأمر من النكات بين اللبنانيين.

التزم الكثيرون في الحجر المنزلي وتوقفت المؤسسات عن العمل، لكن البعض ظنوا أنها عطلة نقاهة واستجمام "يعني cava vacances corona" ما دفع البعض لإطلاق حملة جديدة على منصة "تويتر" تحت وسم #بلا_مخ. وتصدر هذا الهاشتاغ قائمة المتداولات في #لبنان.

بالرغم من أن اللبنانيين قادرون على التعايش مع الظروف الصعبة، أطلق بعضهم النكات كوسيلة للترفيه عن أنفسهم في ظل الضغوطات الكثيرة التي يعانيها المواطن اللبناني يومياً، لكن الاستهتار بفيروس قاتل حصد الكثير من الأرواح حول العالم، هو أمر غير وارد، وهذا ما جرب البعض إيصاله عبر هذه الحملة، حيث لا مجال للاستهتار.

وكأن الكثير من الناشطين كانوا ينتظرون هذا الهاشتاغ "ليفشوا خلقن" من الأوضاع الراهنة، ناعتين الظواهر غير المسؤولة في الطرقات والمستهترين بالـ"بلامخ". وتنوعت التغريدات بين مؤيد ومعارض ليشكل هذا الوسم موضع جدل ويكون في قائمة الـ”top trending” لساعات .

"إذا عبالك ترفه عن حالك ":

"إذا فلتان بتجمعات بشرية ومفكر حالك سبع":

"بس بتعرفوا تلوموا الدولة":

"لو عندك مخ ما كنت انزعجت من الوصف":

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.