"بدّي خلي بابا يتدخّل" تُشغل الأردن!

يارا العريضي | 17 آذار 2020 | 18:45

قررت المملكة الأردنية فرض الحجر الصحي الإجباري على المسافرين فور وصولهم إلى مطار علياء الدولي وذلك لمدة أربعة عشر يوماً في منطقة البحر الميت، ما أثار غضب شابة أردنية رفضت الحجر الإجباري قائلة "خلي بابا يتدخل"، هذا الأمر دفع أحد المسسافرين إلى تصويرها ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.


انهالت التعليقات السلبية على الشابة واصفينها بـ"عديمة المسؤولية". وأكثر الألقاب تداولاً كانت "دلوعة بابا" .لم يمر على الأمر ساعات حتى انتشرت للشابة نفسها صورة داخل الحافلة المتوجهة إلى الحجر الصحي وهي تجلس في المقعد الأمامي خلف السائق، ما دفع التعليقات المستهزئة تزداد: "على الأقل البابا قعّدها فيرست كلاس" .

لم يتوقف الموضوع هنا فقام أحد بتصويرها داخل الحجر الإجباري وهي تتشاجر مع أحد الأشخاص الموجودين داخل الحجر. كل ما سبق دفع والدها وهو عميد متقاعد إلى الخروج عن صمته وتكلم من صفحة صحافي أردني قائلاً "سأقوم بمقاضاة ورفع دعوى على من قام بتصوير ابنتي ومن قام بنشر الفيديو وكل من قام بالتشهير وشتم ابنتي على مواقع التواصل الاجتماعي". وأضاف: "شكراً لكل من وقف إلى جانبنا وتفهّم موقفنا وتفهّم موقف ابنتي وردة فعلها العفوية".

كثرت التعليقات من قبل الأردنيين على الموقف، منهم من تعاطى بطريقة غير لائقة لا تخلو من التنمر وهناك من استغل ذلك لتوجيه رسالة عن ضرورة الالتزام بالحجر الصحي تفادياً لانتشار الفيروس. هذا الموقف دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق هاشتاغ #خلي_بابا_يتدخّل على موقع تويتر وتفاعل عليه الكثيرون:

كورونا فيروس: لم يتم التواصل معي من أي بابا حتى الآن

شيلو المعقّمات الحين بابا بيتصرف

الكورونا لما عرف إنه بدنا نخلي بابا يتدخّل


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.