أجّلوا نشاطاتكم... مناشدة غريبة من الشرطة الأميركية إلى المجرمين!

حسام محمد | 19 آذار 2020 | 19:00

في ظاهرة غريبة جداً قام قسم شرطة في مدينة سولت ليك سيتي الأميركية، بمناشدة المجرمين، كي يقوموا بالحد من نشاطاتهم الإجرامية أو تأجليها، كمشاركة منهم في محاولات ضبط انتشار وتفشي فيروس "كوفيد – 19".

وقال قسم الشرطة الواقع في عاصمة ولاية يوتا الأميركية عبر تغريدة له على "تويتر": "نظراً لتفشي الحالات المؤكدة من كوفيد-19 في المجتمع، يطلب قسم شرطة سولت ليك سيتي إيقاف جميع الأنشطة الإجرامية وكافة أشكال السلوك العدواني حتى إشعار آخر". وأضاف في التغريدة التي لاقت تفاعلاً كبيراً: "نحن نقدر تعاونكم المتوقع في وقف الجريمة ونشكر المجرمين مقدماً".

وعلى الرغم من أنّ التغريدة جاءت بمضمون ساخر، إلّا أنّها حصدت عشرات آلاف الإعجابات، إضافة إلى أنّ أكثر من 6 آلاف شخص قاموا بإعادة مشاركتها، إذ اعتبرها البعض رسالة مهمة، وإن اختتمت بشكر للمجرمين من قبل الشرطة.

وكانت تقارير أميركية محلية قد كشفت عن أن الأميركيين زادوا إقبالهم على شراء الأسلحة، في ظل تفشي الفيروس المخيف، بينما برر بعض المشترين لهذه الأسلحة هذا الأمر، بأنهم يريدون حماية أنفسهم في الفترة المقبلة تحسباً لأي نشاط إجرامي في ظل قيود التنقل التي تفرضها الحكومة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.