5 مأكولات تزيد مناعة أجسامكم

فرح ناصر | 20 آذار 2020 | 11:16

إن الجهاز المناعي هو عبارة عن مجموعة من الخلايا والأعضاء التي تحمي الجسم من العدوى، ومن الجسيمات الخارجية بما فيها الجراثيم، وهو العنصر الأهم لمحاربة الأمراض في جسم الإنسان. تقوية هذا الجهاز أمر ضروري يمكن تحقيقها عبر اتباع خطوات صحية عديدة من بينها برنامج غذائي صحيح، كما يمكن الاعتماد على هذه المأكولات لتقوية الجهاز المناعي.

البروكلي

يعدّ البروكلي مصدراً غنيّاً بفيتامين ج ويعدُّ من الخيارات الجيّدة لدعم صحة الجهاز المناعي

الثوم

إنّ الثوم يمتلك تأثيراً يخفف الالتهاب ويحفّز بعض أنواع الخلايا المناعية كالخلية البلعمية والخلية اللمفاوية.

الزنجبيل

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في الزنجبيل على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات والأنواع المختلفة من العدوى، وإنّ الزيت المتطاير للزنجبيل يؤثر في كلٍ من استجابة المناعة الخلوية، كذلك له تأثيرات مفيدة في عدد من الحالات الصحيّة، كالالتهابات المزمنة، وأمراض المناعة الذاتية.



العسل 

يعدّ العسل مضاداً طبيعياً للأكسدة؛ حيث إنَّه يساهم في تحسين استجابات مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومضادات الطفرات، وتنظيم المناعة داخل الجسم.


الحمضيات 

يمكن الحصول على كميات جيّدة من فيتامين ج عن طريق إضافة الحمضيات إلى النظام الغذائي، ويعدّ فيتامين ج عنصراً ضرورياً لتحفيز جهاز المناعة لزيادة قوته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.