ديناصورات تتجوّل في شوارع إسبانيا... ما قصتها؟!

حسام محمد | 22 آذار 2020 | 18:00

تناقلت وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي فيديوات عدة، رصدت ديناصورات غريبة الشكل، تتجول في بعض الشوارع الإسبانية. وأوضحت التقارير الإعلامية أنّ بعض سكان إحدى المناطق الإسبانية، ابتكروا طريقة ملفتة، تسمح لهم بالخروج من منازلهم وكسر قواعد الحجر الصحي المفروضة بسبب انتشار "كوفيد – 19"، دون أن يخاطروا بأنفسهم، حيث ارتدوا زيّا على شكل ديناصورات، كان عبارة عن بدلة محشوة بكمية كبيرة من الصوف وغيره من المواد التي تجعل هذا الزي يبدو على شكل الحيوان المفترس الأشهر على مر التاريخ، الأمر الذي اعتبروا أنّه سيحقق لهم الوقاية المناسبة من الإصابة بـ"كورونا المستجد".

أمّا عن الهدف من قيام بعض الإسبانيين بهذا الأمر، فإنّه وكما يبدو كان لقضاء الحاجات اليومية، التي بات من الصعب الوصول إليها في ظل فرض الحجر الصحي في معظم مناطق إسبانيا، حيث ظهر أولئك المتخفّون، في المجمعات التي تحتوي على البضائع الأساسية، وهم يقومون بالتسوق، بينما كان العاملون في تلك الأماكن يتعاملون مع الموضوع على أنّه أمر مثير للضحك.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" في إسبانيا، الـ 20 ألف حالة، توفي منهم ما يقارب الألف شخص، بينما أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، في وقت سابق، أن مدريد ستخصص 200 مليار يورو لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي هذا الفيروس، وهو ما يعادل نحو 20 % من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.