أفلام ومسلسلات عالمية حصدت شهرة كبيرة بسبب "كورونا"!

حسام محمد | 23 آذار 2020 | 12:00

على الرغم من صدور مئات التقارير العلمية عن توقّعات العلماء حول مستقبل العالم، في ظل انتشار فيروس "كوفيد – 19"، إلّا أنّ المستقبل ما زال مجهولاً إلى حد كبير، إذ تتغير معالم خارطة انتشار الفيروس الذي اشتهر باسم "كورونا المستجد" بين لحظة وأخرى، الأمر الذي دفع بالعالم إلى البحث عن مصادر تنبؤ أخرى، والتي منها الأفلام والمسلسلات العالمية التي تحدثت عن أوبئة مشابهة.

ويعود هذا التوجه ربما إلى أنّ عدداً كبيراً من المسلسلات والأفلام العالمية، صدقت في توقعاتها المستقبلية إلى حد كبير، الأمر الذي لم يلقَ تفسيراً منطقياً حتى اللحظة، إذ غالباً ما يرجعه المحللون إلى الصدفة.

أما عن أكثر الأفلام والمسلسلات العالمية التي اكتسبت شهرة كبيرة بسبب قرب أحداثها مع ما يجري في عصر انتشار "كورونا" فهي ما يأتي:

- فيلم Contagion

يعَدّ واحداً من أكثر الأفلام تشابهاً بأحداثه مع ما يجري في عصر انتشار "كورونا" بينما يضم نخبة من النجوم مثل ماريون كوتيار ومات ديمون ولورنس فيشبورن وغوينيث بالترو.

- فيلم Outbreak

يتحدث الفيلم الذي يجسد بطولته داستن هوفمان ورينيه روسو عن انتشار فيروس خيالي يشبه الإيبولا ومحاولات الحكومة العسكرية لوقف انتشاره على نطاقٍ أوسع.

- فيلم World War Z

في الواقع إنّ هذا الفيلم يندرج تحت ما يعرف بأفلام الرعب، إلّا أنّه مختلف نوعاً ما، إذ تدور أحداثه حول محاولات تعقّب انتشار فيروس له علاقة بالزومبي والبحث عن علاج مناسب له.

- مسلسل Counterpart

تدور فرضية المسلسل قبل نحو 30 عاماً من الآن، حول نوع من الإنفلونزا قتل 4% من البشر خلال التسعينيات في واقع آخر من العالم، بينما يشتبه في أنه كان فيروساً من صنع الإنسان، أطلقه عليهم واقعنا الذي نعيش فيه.

- مسلسل The Strain

تدور أحداث هذا المسلسل حول انتشار مصاصي الدماء، المصابين بطاعون مخيف ينتشر بشكل كبير، بينما يرى مراقبون أنّ بعض أحداثه لها صلة كبيرة بالواقع.


- الموسم الثاني من مسلسل Heroes

تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل شبكة NBC الأميركية حول محاولة الأبطال كافةً منع انتشار وباء عالمي، إلى جانب بعض السفر عبر الزمن إلى واقعٍ قتل خلاله الفيروس بالفعل 93% من سكان الأرض.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.