رئيس الليغا: هذا هو الوقت المتوقّع لعودة الدوريّات!

جورج حداد | 23 آذار 2020 | 16:30

بعد أن أصبحت القارة الأوروبية المركز الرئيسي لانتشار فيروس كورونا في العالم، تم تعطيل جميع النشاطات الرياضية في القارة العجوز بما فيها دوريات كرة القدم التي تأجلت، بالإضافة إلى تأجيل بطولة يورو 2020 التي كان من المنتظر إقامتها الصيف المقبل، إلى عام 2021.

وفي هذا السياق، توقع خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عودة كافة المسابقات الأوروبية بما فيها دوري أبطال أوروبا، مجدداً بحلول منتصف شهر أيار المقبل، وذلك بعد فترة من التوقف الإجباري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال تيباس في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بحلول منتصف آيار/مايو المقبل، يجب أن نكون قادرين على العودة مرة أخرى إلى جانب باقي البطولات الأوروبية الكبرى". وأضاف: "ربما تكون العودة قبل ذلك، لكن ذلك هو الموعد الذي نضعه في أذهاننا لنكون قادرين على استئناف المسابقة".

وفي تصريحات لصحيفة "إل باييس"، قال تيباس إن قرار الاتحاد الأوروبي (يويفا) بتأجيل (يورو 2020) كان موفقاً، مشيراً إلى أن ذلك يمنح كافة الاتحادات وروابط مسابقات الدوري فرصة إنهاء الموسم الحالي".

يُذكر أن عدداً كبيراً من نجوم كرة القدم أصيبوا بفيروس كورونا خاصة في إيطاليا، على رأسهم نجما يوفنتوس دانيلي روغاني وباولو ديبالا، بالإضافة إلى مدرب أرسنال الإنكليزي مايكل أرتيتا، وعدد كبير من نجوم الدوري الأسباني لكرة القدم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.