بايرن ميونيخ يواجه "كورونا" ويبدأ بخوض تدريبات من نوع مختلف!

حسام محمد | 23 آذار 2020 | 18:00

في الواقع، سيودي الحجر الصحي الذي يتعرّض له لاعبو كرة القدم، إلى انخفاض مستوى أدائهم جميعاً، وبالتالي هبوط مستوى جمال اللعبة الرياضية الأشهر حول العالم، الأمر الذي يبدو أنّ نادي بايرن ميونخ عملاق الأندية الألمانية وجد حلاً موقتاً له، حتى عودة الظروف إلى طبيعتها.

وبحسب تقارير إعلامية رياضية، فإنّ النادي البافاري، كشف عن أنّه نجح في إيجاد خطة من شأنها أن تحافظ على لياقة لاعبيه، عبر اتباعهم نوعاً خاصاً من التدريبات، يناسب ظروف الحجر الصحي المفروض عليهم.

وبدأ لاعبو الفريق الألماني الخوض في تدريبات افتراضية، تعتمد بشكل أساسي على شبكة الإنترنت التي تصل ما بين المدربين واللاعبين، بواسطة تقنية الفيديو.

وعلّق مسؤول الإعداد البدني في الفريق، هولغر برويش، على هذه التدريبات قائلاً: "تم تجهيز اللاعبين بساعات رياضية خاصة، حيث نحصل منها على جميع البيانات الهامة المتعلقة بهم مثل معدل ضربات القلب".

وأضاف: "اللاعبون لا يتواجدون في الملعب لكن يُطلب منهم أن يكون لديهم الالتزام بالمواعيد والانضباط ذاته، مشيراً إلى أن التدريب عبر الفيديو يتيح للاعبين التواصل وتبادل الكلام، ما يشكل جزءا مهماً من الحياة الجماعية في هذا الوقت".

بدوره، أكد توماس مولر، نجم الفريق، أنّ هذه التدريبات ذات فعالية جيدة قائلاً: "خضنا بالفعل ثلاث جلسات مران سيبرانية (افتراضية) مختلفة. نقوم بتدريبات يوصي بها المدرب لكافة أفراد الفريق. نؤدي الحركات الرياضية داخل قاعة، ركوب الدراجات الهوائية الثابتة أو الركض على بساط متحرك داخل منازلنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.