بالفيديو: مسيرة حاشدة في الإسكندرية لمكافحة فيروس كورونا

صيحات | 24 آذار 2020 | 12:40

رغم حملات التوعية والتحذير من الاكتظاظ والدعوة إلى ملازمة المنازل والأخذ بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، خرج العشرات في محافظة الإسكندرية في مصر في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين، بمسيرة ضد فيروس كورونا. 

والمسيرة بدأت بدعوة للدعاء الجماعي من شرفات المنازل وابتهلوا فيها بالدعاء إلى الله لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، ما لبث أن تحول الأمر إلى مسيرة شارك فيها عشرات المواطنين من دون حتى أي إجراء وقائي. 

المسيرة دفعت الشرطة المصرية للتدخل فوراً كي تفرقها، وردد المشاركون في المسيرة عبارة "الله أكبر" و"يا الله"، مستخدمين مكبرات صوت تطوف بها سيارات، ونشر عدد منهم مقاطع مصورة للمسيرة.

وتعليقا على ذلك، نشرت دار الإفتاء المصرية إيضاحاً في مواقعها على شبكة الانترنت بأن "أي دعوة لتجمع المواطنين تحت أي شعار وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة وحرام شرعاً ولا يراد بها وجه الله". واعتبرت دار الإفتاء أن من يخالف ما تقرر السلطات المختصة من إجراءات هو آثم شرعا".

وتأتي هذه المسيرة رغم مناشدات حكومية للمواطنين بالتزام منازلهم لعدم انتشار عدوى الفيروس، فيما دعا آخرون من شرفات منازلهم. بعدما اتخذت الحكومة المصرية سلسلة من الإجراءات لمنع التجمعات، أبرزها تعليق الدراسة وإغلاق دور العبادة وتعليق رحلات الطيران وتخفيض عدد العاملين بالحكومة، ضمن خطتها لمجابهة الفيروس المستجد.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.