برشلونة يرفض اللعب من دون جماهير!

جورج حداد | 24 آذار 2020 | 13:30

تمكن فيروس كورونا المستجد من شل النشاطات الرياضية في العالم أجمع، وكانت الدول الأوروبية الأكثر تضرراً من هذا الفيروس ما أدى الى تأجيل "أورو 2020" الى العام المقبل بالاضافة الى تأجيل الدوريات الى أجل غير مسمى، مع احتمالية عودتها من دون حضور جماهيري. الًا أن هذه المسألة لم تعجب فريق برشلونة الاسباني، حيث أفادت تقارير صحافية اسبانية الى أن البلوغرانا لا يريد اللعب أمام مدرجات خالية، عندما تستأنف المنافسات من جديد، سواء في الليغا أو دوري الأبطال.

هذا ما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية التي ذكرت أن برشلونة أرسل رغبته إلى المسؤولين عن الكرة الإسبانية، وكذلك الأوروبية، خلال الاجتماعات التي عقدت في نهاية الأسبوع الماضي. أوروبياً، فإن برشلونة يمتلك نفس الموقف كما أن اعتراضه يبدو مقبولاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على عكس اسبانيا حيث يوجد اصرار على اللعب بأي طريقة ممكنة، من أجل جمع أموال البث التلفزيوني بعودة المسابقة من جديد.

ويرغب خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، في استكمال المسابقة من أجل الحصول على الأموال المتبقية والمتعلقة بالبث التلفزيوني، كما ترى معظم أندية الدوري الإسباني أن أموال البث هي المتحكمة في الجزء الأكبر من ميزانيتها وبأن عدم حصولها على هذه الأموال سيشكل كارثة بالنسبة لها بخاصة على صعيد دفع الأجور والانتقالات.

أما في برشلونة، فإنهم يفضلون أن تظل كرة القدم مشهدًا مخصصًا للمشجعين، واللعب في الأجواء المعتادة بمدرجات ممتلئة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.