بسبب ضبط مخالفة... سائق أجرة يشعل سيارته في بيروت

24 آذار 2020 | 18:00

أقدم سائق أجرة لبناني على إحراق مصدر عيشه وحاول أيضاً إحراق نفسه بعد تحرير ضبط مخالفة به لعدم التزامه منزله وقرار التعبئة العامة. وحسبما قال، فإن رجل الأمن لم يكن لطيفاً معه بل استخف بمعاناته وقال له: "اذهب واحرق السيارة وأنا أنظر إليك". 

عبّر هذا الرجل عن معاناة جميع المواطنين الذين يعتمدون على الدخل اليومي لتحقيق لقمة العيش، فكأن الأزمة الاقتصادية لم تكن كافية ليأتي فيروس "كورونا" ويزيد من معاناة الشعب اللبناني.

وتداول الناشطون مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لهذا السائق وهو يحرق سيارته في منطقة المدينة الرياضية جنوب العاصمة بيروت. وذكرت المعلومات الأولية أن السائق أصيب بحروق أيضاً وتمّ نقله إلى المستشفى.

وعلى الرغم من ضرورة منع التجول، إلا أنّ هذا لا يكتمل دون سياسة اجتماعية واقتصادية متكاملة لمنع تفشي المجاعة إلى جانب تفشي الأمراض والأوبئة.

واعتبر المغردون أنّ ما حصل رسالةٌ للدولة للنظر بكيفية مساعدة المواطنين في هذه الأزمة، الذين أصبحوا أمام خيارين إمّا الموت من الجوع أو الموت من كورونا:

هل قدّمت له الدولة بديلاً ليبقى بمنزله؟

"معاناة كل صاحب دخل يومي"

"سينتهي بجنون أكبر"

"ما بدي عيش"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.