ما قصة المباراة التي تسببت بتفشي "كورونا" في إيطاليا؟!

حسام محمد | 25 آذار 2020 | 11:00

أرجع أطباء بحسب تقرير تناولته وسائل الإعلام الإيطالية، السبب في تفشي فيروس "كوفيد -19" أو "كورونا المستجد" في البلاد، بهذه السرعة الكبيرة، إلى إحدى مباريات كرة القدم التي أقيمت في شباط الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً للتقرير فإنّ الأطباء اعتبروا أنّ مباراة فريق أتلانتا الإيطالي وضيفه فالنسيا الإسباني التي أقيمت ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، هي السبب وراء تفشي فيروس كورونا في إيطاليا بهذا الشكل غير المسبوق.

وقال الطبيب فابيانو دي ماركو، مدير أمراض الرئة في مستشفى بابا جيوفاني في إيطاليا: إنّ "مباراة أتلانتا وفالنسيا في سان سيرو كانت قنبلة بيولوجية، خصوصا أنها كانت بحضور أكثر من 40 ألف شخص من مدينة بيرغامو". وأضاف: "تنقل هؤلاء المشجعين بالحافلات والسيارات والقطارات أدى إلى سرعة تفشي الوباء على النحو الذي تشهده البلاد اليوم".

وأقيمت المباراة على ملعب سان سيرو في ميلان في 19 شباط الماضي، قبل أيام قليلة من اكتشاف إيطاليا ما وصفته الصحف بـ "الكارثة الإنسانية".

وبحسب تقارير ذكرتها إحدى الإذاعات الإيطالية فإنّ هذه المباراة تسببت بوفاة حوالي 500 شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى أنّها تسببت بإصابة أكثر من ثلث لاعبي فالنسيا وعدد كبير من جماهيره.

وانتهت المبارة بين أتلانتا وضيفه فالنسيا بفوز كبير لأصحاب الأرض بنتيجة 4-1، قبل أن يجددوا فوزهم على فالنسيا بمباراة الإياب في إسبانيا بنتيجة 4-3، ويحجزوا عن جدارة واستحقاق تذكرة العبور للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الذي تم تأجيل مبارياته حتى إشعار آخر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.