حجر من نوع آخر... دولة أميركية تفصل رجالها عن نسائها!

حسام محمد | 2 نيسان 2020 | 16:35

تختلف قوانين الحجر الصحي المفروض بسبب انتشار وباء "كورونا المستجد" بين دولة وأخرى، إلّا أنّ أغربها ذلك القانون الذي فرضته بنما، والذي يفصل بين رجال البلاد ونسائها.

وبحسب تقارير إعلامية عالمية فإنّ حكومة بنما أصدرت قراراً يمنع التقاء الرجال بالنساء في الأماكن العامة، والشوارع، لمدة لا تقل عن 15 يوماً، علماً أنّها تفرض حظر تجوال شبه كامل، إذ لا تسمح لسكان البلاد بالخروج من منازلهم إلّا لشراء الحاجات الضرورية.

ويحدد القرار الجديد الذي دخل حيز التنفيذ مع بداية نيسان الجاري، 3 أيام يسمح فيها للنساء بالخروج من منازهن وهي أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، بينما يخصص كل من أيام الثلاثاء والخميس والسبت لخروج الرجال، ليكون يوم الأحد يوماً يحظر فيه التجوال بشكل تام إذ لن يسمح لكلا الجنسين أن يخرجوا من منازلهم نهائياً.

وبحسب بيان صدر عن الرئيس البنمي لورنتينو كورتيزو، فإنّ "العدد الكبير للأشخاص الذين يتجاهلون قيود الحجر المنزلي، دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة".

وتشير الإحصائيات الصادرة عن مسؤولي الصحة في بنما إلى أنّ عدد حالات الإصابة بفيروس "كوفيد – 19" قد تخطت الـ 1000 حالة، توفي منها قرابة 30 شخصاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.