كيف تنظف الأوراق النقدية من الفيروسات دون إتلافها؟!

حسام محمد | 9 نيسان 2020 | 20:00

تعتبر الأوراق النقدية إحدى أخطر الأدوات التي يمكن أن تنقل عدوى الفيروسات، والتي منها فيروس "كورونا المستجد" المستمر في اجتياحه العالم دون أي رادع واضح من قبل العلماء ومؤسساتهم العلمية.

via GIPHY


وفي هذا نشر مصرف تايلاند المركزي بياناً كشف فيه عن أفضل الطرق التي يتوجب اتباعها لتنظيف الأوراق النقدية من الفيروسات دون أن نتسبب في إتلافها، مع التأكيد على أفضلية استخدام طرق الدفع الرقمية كلما كان ذلك ممكناً.

أما عن طريقة تنظيف الأوراق النقدية فقد أوضح بيان المصرف التايلاندي أنّه يجب في البداية نقع العملة في محلول صابون غسيل الصحون لفترة قصيرة، ومن ثم شطفها بالماء ومسحها برفق بقطعة قماش قبل وضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف.

via GIPHY

وحذر المصرف في بيانه من استخدام مسحوق الغسيل أو المبيض في عملية التنظيف، تفادياً لتعريض العملة الورقية للتلف، مؤكداً أن الطريقة التي أشار إليها كافية للقضاء على الفيروسات.

ويستمر عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" بالزيادة، حيث قارب المليون ونصف المليون حالة حتى الآن، بينما تجاوزت أعداد الوفيات 83 ألف إنسان حتى الآن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.