عبد الرحمن أبو القاسم أسدل ستارة الحياة... هكذا نعاه النجوم

جاد محيدلي | 10 نيسان 2020 | 17:44

غيّب الموت الفنّان السوري عبدالرحمن أبو القاسم، صباح اليوم، عن عمر يناهز 78 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية. ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان الراحل وكتبت: "تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان القدير عبدالرحمن أبوالقاسم بعد تعرضه لأزمة قلبية ألمّت به. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

والراحل نجم مسرحي عريق وزّع نشاطه بين التلفزيون والمسرح والسينما. وأبو القاسم من أصول فلسطينية وُلد في مدينة صفورية عام 1942 قبل النكبة. بدأ نشاطه الفني منذ طفولته على المسرح المدرسي في دمشق عام 1954.

بحلول عام 1965 كان قد قدّم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.



من أبرز أعمال الفنان الراحل: عطر الشام، المهلب بن أبي صفرة، خاتون، طوق البنات، رد القضاء "سجن حلب"، إمام الفقهاء، لورنس العرب، الشبيهة، مغامرات دليلة والزيبق، الحسن والحسين، حضارة العرب، البقعة السوداء، رايات الحق، شتاء ساخن، صراع على الرمال، وغيرها من الأعمال الدرامية والمسلسلات والمسرحيات.

رحيل الفنان السوري وهو في نشاطه شكّل صدمة لكل من أحبه وعمل معه من النجوم العرب الذين كتبوا فيه أيات وعبارات على منصات التواصل الاجتماعي. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.