فيديو أثار الجدل: مواطن كويتي يعتدي على وافد في محطة وقود

صيحات | 11 أيار 2020 | 16:00

صدم مقطع فيديو الناشطين في منصات التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر فيه مواطن كويتي وهو يهين ويُحقر وافداً على محطة وقود واعتدى عليه بالضرب والسباب. 

الفيديو أثار موجة غضب بعدما ظهر فيه رجل كويتي وهو يوبخ ويشتم ويعتدي على عامل من العمالة الوافدة بالكويت، من دون أي حراك من الآخر، ليتدخل أحد رجال الأمن وينقذ الوافد من يده، وقام أحد الزبائن الواقفين بسياراتهم بالمحطة، بتصوير المشهد من مرايا سيارته.

وأثار المقطع المتداول ردود أفعال كبيرة طالبت بمحاسبة الرجل المعتدي، لقيامه بجريمة الاعتداء على العامل. ورأت أن ليس هناك أي مبرر للضرب.

وكشفت التعليقات أن المعتدي هو من المتطوعين العاملين للحد من انتشار جائحة كورونا، واعتبر أن هناك من يستخف بتعبهم ومجهودهم بسبب عدم الالتزام وقال أحد المغردين: "يعني واحد مريض كورونا لأنه مو ملتزم يضيع معه ألف واحد وهما المتطوعين وصيام وحر وتعب”.

وكتب ثالث: “ترى ماله الشغل العمل التطوعي بهذا الموقف، هذا شخص مو محترم ويسيء للعمل التطوعي وثاني شي موة كل من لبس هالفيست صار خلاص ملاك ما يغلط ترى كل مكان فيه الزين والشين”.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “الكويت بلد قانون، لا نقبل بضرب أي وافد أو مقيم على أرض الكويت، فهم ضيوفنا ولهم كل الاحترام والتقدير، تصرف فردي شاذ لا يمثل أهل الكويت ومن يُخطئ يجب أن يُحاسب، وفق القانون”.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.