أميركا في المقدّمة... تعرَّف إلى أضخم 5 مديونيات في العالم!

حسام محمد | 11 أيار 2020 | 22:00

قد تتفاجأ عندما تعرف أنّ الدول الخمس التي تتربع على رأس قائمة الدول الأكثر مديونية في العالم، هي من الدول التي تُعرف على أنّها دول قوية، ذات قدرة على التحكم بالاقتصادات العالمية، إلّا أنّ المديونية قد لا تعبّر عن مدى قوة اقتصاد البلد بالشكل العام، في حال كانت موظفة في مكانها الصحيح، بما يطور الاقتصاد ضمن خطة قد تكون طويلة الأمد.

وبحسب تقرير نقله موقع "العربية" عن البنك الدولي، فإنّ الولايات المتحدة الأميركية، لا تزال في مقدمة الدول ذات الديون الخارجية الأكبر حول العالم، والتي تتضخم مديونيتها بصورة متسارعة وتسجل مستويات غير مسبوقة.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن البنك الدولي، فإن المديونية الخارجية للولايات المتحدة وصلت إلى 20.41 تريليون دولار، وهي الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة، بل الأعلى في تاريخ البشرية بأكملها، إذ لم يسبق لأول دولة في العالم أن بلغت مديونيتها هذه المستويات الضخمة.

واحتلت بريطانيا المركز الثاني عالمياً من حيث حجم المديونية الخارجية والتي بلغت 8.77 تريليون دولار أميركي، تلتها فرنسا بمديونية خارجية 6.25 تريليون، ثم ألمانيا بما يقارب 5.59 تريليون دولار، لتأتي اليابان في المرتبة الخامسة عالمياً من حيث المديونية الخارجية والتي تبلغ 4.22 تريليون دولار أميركي.

وعلى الرغم من أنَّ العديد من الدول العربية تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة ومديونيات كبيرة، إلا أن المفاجئ في البيانات، أنّ قائمة أكبر الدول المدينة في العالم لا تتضمن أية دولة عربية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.