ملاحظات وألفاظ سوقية في مسلسل "البرنس"

محمود إبراهيم | 13 أيار 2020 | 13:47

علمت "صيحات" أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وضع 7 مخالفات على حلقات مسلسل "البرنس" الذي يؤدي بطولته الفنان محمد رمضان. وأظهر مؤشر التحليل الإحصائي للأسبوع الثاني نماذج من الملاحظات في ما يتعلق بالألفاظ السوقية، بينها "بيتحليط لأبوه، نتن معندوش دم، ابن الجزمة"، وجرى رصد مشهد تناول سيجارة مخدرات.

ورصد التقرير الإحصائي للجنة رصد الشاشات في رمضان 366 ملاحظة على 25 مسلسلاً، جرى عرضها خلال أول أسبوعين من شهر رمضان، بواقع 219 ملاحظة في الأسبوع الأول، و147 ملاحظة في الأسبوع الثاني تشمل 4 مخالفات.

وبحسب التقرير، احتلت الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة أعلى معايير المخالفات بواقع 76 ملاحظة، تليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة، وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد المخدرات بـ8 ملاحظات لكل منهما، وجاءت مخالفات كود الطفل بـ5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية، كما خلت المسلسلات في الأسبوع الثاني من أي مشاهد تخالف معايير "تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.