مع عودة التدريبات... 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" في الدوري الإنكليزي

حسام محمد | 20 أيار 2020 | 17:17

كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن نتائج فحوصات "كورونا" التي أجرتها على اللاعبين وأفراد الأجهزة الفنية للأندية مؤخراً، قبل العودة إلى التدريبات.

وأوضحت أنّ 6 أشخاص من 3 أندية إنكليزية مختلفة، جاءت نتيجة فحص عيناتهم إيجابية، علماً أنّ عدد الذين خضعوا للفحوصات بلغ 748 شخصاً.

وقالت الرابطة في بيان: "اللاعبون أو أعضاء الأجهزة الفنية الذين جاءت عيناتهم إيجابية سيخضعون للعزل لمدة سبعة أيام. تقدم الرابطة هذه المعلومات من أجل نزاهة وشفافية المنافسة".

وبيّنت أنّها لن تقدّم تفاصيل محددة عن الأندية التي تعاني من إصابات بالفيروس أو الأفراد المصابين، مشيرة إلى أنّ النتائج ستعلن بهذه الطريقة بعد كل جولة من الاختبارات، إلّا أنّ بعض الأندية أفصحت عن القليل من التفاصيل.

وكشف نادي واتفورد عن وجود 3 أشخاص، من بينهم لاعب، جاءت عيناتهم إيجابية للفيروس، موضحاً أنّه سيخضعهم للعزل الذاتي لمدة سبعة أيام تمشياً مع إرشادات الدوري الإنكليزي الممتاز.

أيضاً، كشف نادي بيرنلي، أنّ مساعد المدرب إيان وان كان بين الحالات الإيجابية عقب خضوعه للفحص يوم الأحد الماضي، قائلاً في بيان: "إيان لا يعاني من أي أعراض، والآن هو في منزله وبصحة جيدة. سيبقى على اتصال وثيق مع مسؤولي النادي على أن يعود للمشاركة في التدريبات بعد تخلصه من الفيروس".

وصوتت رابطة الدوري الممتاز، أول أمس الاثنين، على السماح للأندية بالعودة للتدريبات في مجموعات صغيرة بدون احتكاك، وعادت بعض الأندية للمران يوم أمس الثلاثاء.

وستقرر الرابطة، مطلع الأسبوع المقبل، موعد استئناف التدريبات بصورة طبيعية، والسماح للتواصل بين الأفراد في إطار السعي لاستئناف الموسم المتوقف منذ 13 آذار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.